التميز الوظيفي وكيفية التألق به

التميز الوظيفي

التمييز الوظيفي و كيفية التألق به ..

هنا قمر في السماء نوره يضيء عتمة الليل و نجوم حوله مايشدنا هو نور القمر كالموظف المتميز وسط منظمة مزدحمة بأعداد كبيره من الموارد البشرية التي تحضر يومياً دون أن تترك أي بصمة أو إضافة تميزهم عن غيرهم .

فالتمييز الوظيفي هو الإختلاف الإيجابي في إنجاز الأعمال بطريقة غير تقليدية مليئه بالإبداع و الإبتكار ..

و التفرد الذي يمكنك الظهور به و التفوق على الآخرين ، وكذلك هو الجهد و الأداء الفعال الذي يجعلك دائماً تتميز بطريقة عملك عن الآخرين .

نحن نسعى للتميز لأننا نشعر بقيمتنا الذاتية و يزيد من الايجابية وهذا التميز أساس لبناء الإسترتيجيات فجميع المهن في إرتقاء و تطور وبحث مستمر عن التميز .

هناك سمات يتصف بها الموظف المتميز عن غيره فمنها

السمات الذهنية ( إرتفاع مستوى الذكاء و العقلانية )

السمات الشخصية ( الثقة بالنفس ، الطموح ، الرغبة في التألق)

السمات الإجتماعية ( مهارات الإتصال و القيادة )

فكل منا يبحث عن التميز بطريقته ولكن هناك نصائح تساعدك على التميز

اشعر الموظف بأنه يعمل معك وليس عندك ، إجعل منه صانع قرارات وليس منفذ لها فقط ، نوع بين الحوافز مابين المادي و المعنوي ،ألهمهم الإبداع وشجعهم على ذلك ، طورهم مهاراتهم وزودهم بالدورات التدريبية ، كن شخص يحتذى به .

وحتى تكون متميز في عملك لابد من فهمك ومعرفتك برؤية المنظمة ثم تربط بين أهدافك وأهدافها ،اجعل لك خطة شخصية مهنية داخل المنظمة ثم نفذها ووثق أعمالك ، حل المشاكل والصعوبات التي تواجهك وأجعل منها فرص للنجاح ، كون علاقات جيده في العمل ، ركز على المبادرة والإبداع المستمر فهي من أهم الامور التي تساعدك في التميز الوظيفي .

وأخيراً من يصنع الفشل أنت و من يصنع الأمل و النجاح أنت أيضاً فكن ناجحاً متميز ( إذا لم تتغير تغير )

مقالات ذات صلة